١٨ رجب ١٤٣٠ هـ

كتاب لا تحزن .. بيع منه ملايين النسخ في السعودية.. ((إذا عُرف السبب بطل العجب!!))

السكن من ضروريات الحياة، بل والسكن الصحي المناسب، وفي الوقت والعمر المناسب للمواطن، وليس في أواخر عمر بعضهم وقد انحنى الظهر واشتعل الرأس شيباً، وذهبت أحلام امتلاك مسكن العمر مع الشباب الذاهب، فما يأتي بعد فوات الأوان يثير الأحزان والآلام..

هذه الكلمات أستهل بها الكاتب عبدالله الجعيثن مقالته في جريدة الرياض يوم الجمعه 6 ذي القعدة 1428هـ - 16 نوفمبر 2007م - العدد 14389 يتحدث فيها عن حلول جذرية لحل أزمة السكن في السعودية. وقبلها وبعدها الكثييير من المقالات والدراسات والإحصائيات والأرقام المنشورة في الصحف الرسمية وغير الرسمية، جميعها تتحدث عن تلك المشكلة والمأساه والفترض أن لا تحدث في بلد مثل السعودية، ازمه تملك المواطنين لسكن محترم يليق بالإنسان. سكن يقيهم شدة الحرارة، يأويهم هم وأسرهم. وليهربوا من إيجار الإقطاعيين ملاك العقار. وكيف أن هذا الأمر اصبح حلماً للمواطن السعودي بعد ما كان حق من حقوق المواطنة، على الدولة مسؤولية توفيرة لمواطنيها، لتحقق ادنا مستوى للحياة الكريمة للإنسان.

كما اشار الخبير العقاري محمد السعيد في جريدة الرياض يوم الخميس 13جمادى الآخرة 1428هـ - 28يونيو 2007م - العدد 14248 إلى أن السعودية تعتبر أقل دولة خليجية لديها نسبة تملك مساكن حيث يمتلكون ما نسبته 22 %، بينما نسبة تملك مواطني دولة الإمارات تبلغ 91 في المائة، وفي الكويت 86 %، وفي قطر حالياً نسبة تملك المواطنين 100%

هذا جدول توضيحي مقارنة نسبة تملك الموطنين للسكن في السعودية مقارنة ببعض الدول المجاورة الأقل منا دخلاً وبعض الدول التي نبيعها من ثلث إحتياطي العالم من الطاقة التي نملكها

و في تقرير لرويترز : 65% من السعوديين لا يملكون منازل

كما أن تلك الفضيحه نشرة في كل الصحف الرسمية الخليجية والعربية والعالمية، جريدة القبس الكويتية ..for ex وللمزيد من الفضايح إذهب إلى جوجل سيساعدك للإطلاع على البقية الباقية من الصحف... جميعها متعجبه ولسان حالهم يقول (أكبر دولة مصدرة للنفط ومن أغنى دول العالم دخلا ً. كيف يكون أكثر من نصف مواطنيها لا يملكون سكن!!؟)

لذلك إنتبهة الدولة حفظها الله ورعاها لتلك المشكلة الكبيرة والمتضخمه عاماً بعد عالم. فقامة بإنشاء 70,000 سبعين ألف وحدة سكنية يستفيد منها 370,000 ألف >>>>> أردني في الأردن.


فتناقلت هذا الخبر السعيد كل الصحف العربية والعالمية، لتبث البشرى على المواطنين السعوديين ومن اوائلهم جريدة الرياض والإقتصادية والوطن. ومن شدة فرحة المواطنين تجد كل ردودهم المنشوره للتعليق على الخبر في مواقع الصحف (يستاهلوووون والله أهل الإردن جعلهم لنا ذخر)

ملاحظة: للشعب الأردني، لاعلاقة لهذه التدوينة بأي شكل من أشكال العنصرية. ولكن دونتها من أجل صورة سكن احد المواطنين السعوديين وأسرته في السعودية أعلاه ومقطع الفيديو أدناه:

عرعر: فقراء يقيمون مدينة «خشبية» تضم 4 آلاف مواطن

لمن لم يستطع شراءه الكتاب بسبب غلاء الإيجار

وله نفس يقراء

((الأن هدية مجانية)) إضغط هنـا






لا أريد سِواء الدُعاء (:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق